يناقش المنتدى المواضيع التي تهم المعلم و الموجه المكلفين بتدريس مادة الجغرافيا و التاريخ و الدراسات لجميع المراحل التعليمية الإبتدائي و الإعدادي و الثانوي بمحافظة كفر الشيخ بجمهورية مصر العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ازرع في نفسك عادات النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمه شعبان
عضو مخضرم
عضو مخضرم


عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 32
الموقع : مراقب

مُساهمةموضوع: ازرع في نفسك عادات النجاح   السبت أكتوبر 01, 2011 12:39 pm

ازرع في نفسك عادات النجاح


يجب ان يعرف كل من يحاول تحقيق النجاح ،أن النجاح ليس اتخاذ قرارات سليمة على قدر ماهي عادات سليمة. إنّ مفتاح النجاح يكمن في القرارات اليومية التي تشكّل العادات إن هؤلاء الذين يملكون العادات الصحيحة هم من ينجحون.

الناجحون يمارسون العرفان بالجميل : إن الضغوط والتحديات واقع في حياتنا وتخفيف ألم هذه الصعوبات يأتي من ممارسة العرفان بالجميل، الناجحون اتخذوا قرارا – منذ البداية - بأن يركزوا على ماهو إيجابي وتحمّل ماهو سلبي، إنهم يعبرون عن عرفانهم بالجميل عن الأشياء التي حصلوا عليها وحققوا فيها نجاحا.

الناجحون يمتنعون عن التعميم : دائما ما يقول الناس "إنك دائما تأتي متأخرا" أو "إنّك لا تقول شكرا أبدا" . احذر من اطلاق هذه التصريحات، الناجحون ينتبهون للكلمات التي يستخدمونها ولا يوزعون الاتهامات على من حولهم عشوائيا. إنّ كلمتك تؤثٍّر في نفسية العاملين معك وتحبطهم خاصة عندما يكون الموقف يتكرر كثيرا.

الناجحون لا يتبعون عواطفهم : الناجحون يفهمون أنّ العواطف واقع له صلة بما يحدث، ولكنها لا يجب ان تكون هي المحرك الوحيد لما يتخذ من قرارات. فالقرار هو الذي يجب أن يحرك العواطف، ولتنجح في تحقيق أهدافك يجب أن تربط العواطف بالعقل.

الناجحون تعلموا بأن يكونوا اجتماعيين بطريقة بناءة : ليس حقيقي أنّ الناجحين اجتماعيون بطبيعتهم، فالحقيقي هو أنهم يدركون أهمية العلاقات الإجتماعية والتواصل مع الأخرين فإنهم أيضا يدركون أهمية الوقت لذلك فهم لا يضيعون وقتهم على المناسبات الإجتماعية بلا حدود ، إنّهم يستثمرون وقتهم في أشخاص قد يساعدونهم أو قد يحتاجون إليهم لتبادل المنفعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://geohistory-kfs.ibda3.org/t71-topic
 
ازرع في نفسك عادات النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى موجهي دراسات كفر الشيخ :: المواضيع العامة-
انتقل الى: